الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الرئيس يوجه بسرعة إنشاء "هيئة تنمية جنوب الصعيد"تكثيف إجراءات الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع لضبط الأسعار

المصدر: جريدة الاهرم 31/7/2017

كتب ــ شادى عبدالله زلطة

  • السيسى يشدد على تنفيذ توصيات مؤتمر الشباب بالإسكندرية

 شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس على ضرورة العمل على وضع توصيات المؤتمر الدورى الرابع للشباب بالأسكندرية قيد التنفيذ، فضلاً عن المتابعة الدورية والمستمرة لتنفيذ القرارات والتكليفات التى صدرت للحكومة والجهات المعنية بالدولة فى ختام أعمال المؤتمر،ومن أهمها المشروعات المقترح تنفيذها فى محافظات غرب الدلتا، ودراسة الشكاوى والمقترحات المقدمة من المواطنين، بالإضافة إلى الانتهاء من التقسيم الإدارى الجديد لكل محافظات الجمهورية، وبدء الاستعدادات لتنظيم منتدى شباب العالم.

جاءت تصريحات الرئيس خلال اجتماعه أمس مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى وزراء الدفاع، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين، ورئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع شهد استعراض نتائج وتوصيات المؤتمر الوطنى الرابع للشباب الذى عقد فى الإسكندرية الأسبوع الماضي. كما تمت مناقشة الإجراءات الجارى اتخاذها لإنشاء منظومة قاعدة البيانات المتكاملة للدولة بمشاركة جميع المؤسسات والجهات المعنية، حيث تم التشديد على استمرار التنسيق بين مختلف أجهزة الدولة لتحقيق التكامل المنشود بين قواعد البيانات، وتوفير كل وسائل الدعم والإمكانات المتاحة للانتهاء من تلك المنظومة فى أقرب فرصة، والتى تعد مشروعاً قومياً لتوفير قاعدة بيانات متكاملة لمصر.

وذكر المتحدث الرسمى أنه تم خلال الاجتماع عرض تقرير حول الخطوات الجارى اتخاذها لإنشاء »الهيئة العامة لتنمية جنوب الصعيد« التى تم الإعلان عنها فى إطار التوصيات الصادرة عن المؤتمر الوطنى الثالث للشباب الذى عقد بأسوان فى يناير الماضي، والتى تهدف إلى توفير فرص عمل لأهالى الصعيد والارتقاء بالخدمات العامة المقدمة لهم والعناية بآثار النوبة.

وقد أكد الرئيس فى هذا الإطار ضرورة الانتهاء من إنشاء تلك الهيئة فى أقرب فرصة، بحيث تساهم فى تحقيق التنمية الشاملة فى جنوب مصر وتحسين أحوال أهالى الصعيد على كافة المستويات.

وأوضح المتحدث الرسمى أن الاجتماع تناول كذلك الجهود التى تقوم بها الحكومة لتوفير السلع الغذائية الأساسية فى الأسواق بكميات وأسعار مناسبة، والحفاظ على المخزون الاستراتيجى الكافى منها، حيث تم التشديد على ضرورة زيادة المعروض من اللحوم والأضاحى بالأسواق فى ضوء اقتراب عيد الأضحى المبارك.

كما عرض وزير التموين خلال الاجتماع التدابير التى تتخذها الوزارة فى إطار خطة إعادة هيكلة منظومة دعم الخبز، مؤكداً أن المنظومة الجديدة تهدف إلى تحسين جودة الخبز المنتج وإحكام الرقابة على المخابز وتفادى مشاكل المنظومة القديمة، وذلك مع مراعاة ثبات أسعار الخبز دون تعديل.

وقد أكد الرئيس فى هذا الصدد أهمية تكثيف إجراءات الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع للتأكد من عدم المغالاة فى الأسعار والتخفيف من الأعباء على المواطنين، خاصة من محدودى الدخل والفئات الأكثر احتياجاً، بالإضافة إلى ضرورة التزام الجهات المعنية بتنفيذ منظومة دعم الخبز الجديدة.

كما شدد الرئيس على ضرورة استكمال إنشاء الصوامع والشون الجديدة لضمان التخزين الجيد للقمح وتقليل الفاقد.

وأشار السفير علاء يوسف إلى أنه تم خلال الاجتماع أيضاً متابعة تنفيذ برنامج النمو الاقتصادى المستدام، كما عرض محافظ البنك المركزى ووزير المالية الإجراءات الجارى اتخاذها لتنمية الاحتياطى من النقد الأجنبى ومتابعة تطورات سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية. ومن جانب آخر تناول الاجتماع مستجدات الموقف بشأن جهود إزالة التعديات والمخالفات على الأراضى المملوكة للدولة، حيث أكد الرئيس أهمية مواصلة التنسيق بين كل الجهات المعنية على مستوى المحافظات لمتابعة عملية تنفيذ إزالة التعديات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع